أعزائي الطلبة أسعد الله مسائكم كما عودناكم أن نقدم لكم لكل فترة
ورقة عمل تتناسب مع ماتم أخذ في المدرسة من دروس
(نقدم لكم اليوم نموذجين( أ ) و ( ب
نرجو الفائدة للجميع
ملاحظة من يريد أن يحل أوراق العمل ويرسلها لي على البريد أو على المنتدى المرفق سوف أقوم بتصحيح الورقة وأرسل له النتيجة
---------------------------------------------------------------------------
____________________________________________________
نموذج أ
السؤال الأول : أختر أحد الموضوعين التاليين : ( عشرة درجات)
1ـــ يلعب الشخص دور هام في عملية الإدراك عالج هذا الموضوع من خلال دراستك للعوامل الذاتية المؤثرة في الإدراك وأمراض الإدراك .
2ــ هناك طرق مختلفة يستخدمها الإنسان للوصول للمعرفة عالج هذا الموضوع من خلال دراستك للاستقراء وأنواعه
السؤال الثاني : علل خمسة مما يلي : ( لكل تعليل ثلاث درجات )
1 ـــ الحدس النفسي والحسي متلازمان لماذا؟
2 ـــ لماذا يقال عن بحث القضايا أنه بحث في التصديقات ؟
3 ـــ الأرضية أبسط من الشكل ؟
4 ـــ يشترك الإنسان والحيوان في الدوافع العضوية لماذا ؟
5 ـــ لماذا الكلية السالبة تستغرق موضوعها ومحمولها ؟
6 ـــ لماذا يؤدي الفكر التحليلي في مجال الحياة العملية إلى التردد ؟
السؤال الثالث : أجب عن أثنين مما يلي : ( لكل سؤال ست درجات)
1 ـــ عرف القضية المنطقية وأذكر أنواعها .
2 ـــ عرف الاتجاه وأذكر أشكاله .
3ـــ عرف الهيجان وأذكر طرق ضبطه .
السؤال الرابع :اختر الإجابة الصحيحة وانقلها إلى ورقة الإجابة في الحالات الثلاث الآتية .
(ثلاث درجات لكل إجابة درجة واحدة )
أ - رائد المدرسة الوجودية :
فرويد ـــ سارتر ـــ ماسلو ـــ جان بياجة
ب - ليس من صفات الحدود
التضمن – الاكتمال - الشمول
ج - ليست من الآليات الدفاعية
العدوان - المنافسة – النكوص
مع التمنيات بالتوفيق
مدرس المادة ماهر صالح
__________________________________________________________
-------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------
--------------------------------------
نموذج (ب)
السؤال الأول : أختر أحد الموضوعين التاليين : ( عشرة درجات)
1ـــ الدوافع الاجتماعية خاصة بالإنسان نفسه وتوجه سلوكه عالج هذا الموضوع من خلال دراستك لثلاثة من هذه الدوافع ؟
2ــ أهتم المناطقه منذ القدم بالكشف عن القوانين التي يخضع لها العقل الإنساني للوصول إلى النتائج الصادقة . عالج هذا الموضوع من خلال دراستك مبادىء العقل .
السؤال الثاني : علل خمسة مما يلي : ( لكل تعليل ثلاث درجات )
1 ـــ لماذا تعتبر الملاحظة وسيلة هامة من وسائل جمع البيانات ؟
2 ـــ لماذا كان الاستقراء الناقص موسعا ً ؟
3 ـــ لماذا القضية الجزئية السالبة تستغرق محمولها ولا تستغرق موضوعها ؟
4 ــ لماذا عدت مدرسة التحليل النفسي الشعور غير كاف لفهم الدوافع ؟
5 ـــ لماذا يسمى المنطق الذي أسسه أرسطو منطقا ً صوريا ً ؟
6 ـــ لماذا تكون الشروط الفيزيولوجيا والعقلية متلازمة في الانتباه ؟
السؤال الثالث : أجب عن أثنين مما يلي : ( لكل سؤال ست درجات)
1 ـــ عدد العوامل المؤثرة في تكوين الاتجاهات واشرحها .
2 ـــ عدد الأسباب التي تجعل إدراك الزمان أصعب من إدراك المكان .
3ـــ عرف القضية المنطقية وأذكر أجزائها .
السؤال الرابع :اختر الإجابة الصحيحة وانقلها إلى ورقة الإجابة في الحالات الثلاث الآتية .
(ثلاث درجات لكل إجابة درجة واحدة )
أ - ليست من تقابل الحدود
المتضايفين – الضدين - المتشابهين
ب - ليس قوانين العقل
عدم التناقض - الحتمية - الكلية
ج - ليست من مدارس علم النفس
السلوكية – الرمزية – الشكلية
مع التمنيات بالتوفيق
مدرس المادة ماهر صالح
ورقة عمل تتناسب مع ماتم أخذ في المدرسة من دروس
(نقدم لكم اليوم نموذجين( أ ) و ( ب
نرجو الفائدة للجميع
ملاحظة من يريد أن يحل أوراق العمل ويرسلها لي على البريد أو على المنتدى المرفق سوف أقوم بتصحيح الورقة وأرسل له النتيجة
---------------------------------------------------------------------------
____________________________________________________
نموذج أ
السؤال الأول : أختر أحد الموضوعين التاليين : ( عشرة درجات)
1ـــ يلعب الشخص دور هام في عملية الإدراك عالج هذا الموضوع من خلال دراستك للعوامل الذاتية المؤثرة في الإدراك وأمراض الإدراك .
2ــ هناك طرق مختلفة يستخدمها الإنسان للوصول للمعرفة عالج هذا الموضوع من خلال دراستك للاستقراء وأنواعه
السؤال الثاني : علل خمسة مما يلي : ( لكل تعليل ثلاث درجات )
1 ـــ الحدس النفسي والحسي متلازمان لماذا؟
2 ـــ لماذا يقال عن بحث القضايا أنه بحث في التصديقات ؟
3 ـــ الأرضية أبسط من الشكل ؟
4 ـــ يشترك الإنسان والحيوان في الدوافع العضوية لماذا ؟
5 ـــ لماذا الكلية السالبة تستغرق موضوعها ومحمولها ؟
6 ـــ لماذا يؤدي الفكر التحليلي في مجال الحياة العملية إلى التردد ؟
السؤال الثالث : أجب عن أثنين مما يلي : ( لكل سؤال ست درجات)
1 ـــ عرف القضية المنطقية وأذكر أنواعها .
2 ـــ عرف الاتجاه وأذكر أشكاله .
3ـــ عرف الهيجان وأذكر طرق ضبطه .
السؤال الرابع :اختر الإجابة الصحيحة وانقلها إلى ورقة الإجابة في الحالات الثلاث الآتية .
(ثلاث درجات لكل إجابة درجة واحدة )
أ - رائد المدرسة الوجودية :
فرويد ـــ سارتر ـــ ماسلو ـــ جان بياجة
ب - ليس من صفات الحدود
التضمن – الاكتمال - الشمول
ج - ليست من الآليات الدفاعية
العدوان - المنافسة – النكوص
مع التمنيات بالتوفيق
مدرس المادة ماهر صالح
__________________________________________________________
-------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------
--------------------------------------
نموذج (ب)
السؤال الأول : أختر أحد الموضوعين التاليين : ( عشرة درجات)
1ـــ الدوافع الاجتماعية خاصة بالإنسان نفسه وتوجه سلوكه عالج هذا الموضوع من خلال دراستك لثلاثة من هذه الدوافع ؟
2ــ أهتم المناطقه منذ القدم بالكشف عن القوانين التي يخضع لها العقل الإنساني للوصول إلى النتائج الصادقة . عالج هذا الموضوع من خلال دراستك مبادىء العقل .
السؤال الثاني : علل خمسة مما يلي : ( لكل تعليل ثلاث درجات )
1 ـــ لماذا تعتبر الملاحظة وسيلة هامة من وسائل جمع البيانات ؟
2 ـــ لماذا كان الاستقراء الناقص موسعا ً ؟
3 ـــ لماذا القضية الجزئية السالبة تستغرق محمولها ولا تستغرق موضوعها ؟
4 ــ لماذا عدت مدرسة التحليل النفسي الشعور غير كاف لفهم الدوافع ؟
5 ـــ لماذا يسمى المنطق الذي أسسه أرسطو منطقا ً صوريا ً ؟
6 ـــ لماذا تكون الشروط الفيزيولوجيا والعقلية متلازمة في الانتباه ؟
السؤال الثالث : أجب عن أثنين مما يلي : ( لكل سؤال ست درجات)
1 ـــ عدد العوامل المؤثرة في تكوين الاتجاهات واشرحها .
2 ـــ عدد الأسباب التي تجعل إدراك الزمان أصعب من إدراك المكان .
3ـــ عرف القضية المنطقية وأذكر أجزائها .
السؤال الرابع :اختر الإجابة الصحيحة وانقلها إلى ورقة الإجابة في الحالات الثلاث الآتية .
(ثلاث درجات لكل إجابة درجة واحدة )
أ - ليست من تقابل الحدود
المتضايفين – الضدين - المتشابهين
ب - ليس قوانين العقل
عدم التناقض - الحتمية - الكلية
ج - ليست من مدارس علم النفس
السلوكية – الرمزية – الشكلية
مع التمنيات بالتوفيق
مدرس المادة ماهر صالح